شدد الحاج مراد إبراهيم رئيس جبهة تحرير مورو الإسلامية موقف الجبهة بعدم ترشيحها فى الانتخابات الفلبينية العامة من خلال محاضرته التى ألقاها أمام الطلبة المورويين الذين يدرسون فى الإسطنبول التركية خلال زيارته فى تلك البلاد الأسبوع الأخير من الشهر الجارى.

هنأت جمعية مدرسى الحلقات بالفلبين على لسان رئيسها عبد القهار ساليجان ولاة أمور أبناء المورويين الثلاث الذين أتموا حفظ القرآن الكريم بدار الأرقم بن أبى الأرقام بالمعادى غرب القاهرة جمهورية مصر العربية خلال هذا الشهر الجارى.

عقد اجتماعا كل من زعيم مجلس خمسة عشر الفصيلة المنشقة عن الجبهة الوطنية والعمدة السابق بمدينة كوتاباتو مسلمين سيما زعيم مجلس القيادة الإسلامية الفصيلة المنشقة عن الجبهة الوطنية أيضا حبيب مجاهاب هاشم وقيادة فصيلة نور ميسوارى بالجبهة الوطنية فى إطار دعوة موجهة من منظمة التعاون الإسلامى 11 من الشهر الماضى بمدينة جدة المملكة العربية السعودية.

التقى الحاج مراد إبراهيم رئيس الجبهة الإسلامية بصاحب السعادة إياد بن أمين المدنى فى مقر منظمة التعاون الإسلامي الرئيسى بمدينة جدة المملكة العربية السعودية 10 من الشهر الجارى لمناقشة تطورات جارية  لشعب مورو خاصة فى العلاقة بين الجبهتين الإسلامية والوطنية والاتفاق المبرم بين الجبهة الإسلامية وبين الحكومة الفلبينية مؤخرا.

وصف الاتفاق الشامل حول بانجسامورو  المبرم بين الحكومة الفلبينية وجبهة تحرير مورو الإسلامية مؤخرا بالنموذجية عند المفاوضة الناجحة، جاءت تلك المباركة من أوساط السلك الدبلوماسى وزعماء المنظمات الاقليمية خلال مؤتمر الوساطة الدولى المنعقد فى مدينة اسطنبول التركية ما بين الفترتين 27 – 28 من الشهر الماضى.