أعضاء فى مفوضية بانجسامورو الانتقالية دعوا إلى الخبراء فى الشريعة والضريبة

وطني
Typography

عقد لجنتان فى مفوضية بانجسامورو الانتقالية جلستين منفصلتبن مع الخبراء والعلماء فى الشريعة والضريبة من أجل جمع التوصيات التى قد تؤخذ فى الاعتبار عند صياغة قانون بانجسامورو الأساسى.

 

انعقد اللقاء فى مجمع النور مع القضاة فى المحاكم الفلبينية المحامى مونتانو كاليمفو وزيلون وهاب وداتوكاكا كمسا ومن العلماء المشايخ عبد المعطى إسماعيل وابو سماء ألابات ومحمد داما وعبد الوهاب فيرات ومحى الدين عبد الرحمن وجنيد بادومان.

ترأس اللقاء عن القضاء والأمن المفوضية حسين منيوز وتبلور اللقاء النقاش حول التوافق القانونى و مصادر وتعارض القوانين وتنظيم واختصاص المحاكم والتقاضى بين الجماعات ونظام العقوبات وما تنص عليها قانون الفلبينى رقم 1083 من أحوال الشخصية المسلمة.

وفى اليوم التالى انعقد اللقاء عن الاستقلال المالى بين الخبراء فى الضريبة والرسوم والتكاليف بحضور مدير العام لمجلس الاستثمارات بالحكم الذاتى منير دوماما والخبير فى شؤون المالية الاقليمية غنى بيترون. سلط اللقاء الضوء عن الملاحظات الهيكلية فى عمليات المالية بالحكم الذاتى القائم لا سيما فى جمع وتحويل أموال الضرائب وتسليمه هو احصتها من الحكومة المركزية وخلال اللقاء تعهد الخبيران على تفديم المقترحات والتوصيات للجنة التى ترأسها مفوضية رايسا جاجورى.